إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

جددت نقابة المعلمين رفضها القاطع لإلغاء "شتوية التوجيهي"، داعية وزارة التربية والتعليم الى إيجاد بدائل أخرى لتطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، بحسب الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور.
وأشار العكور الى أن اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والنقابة عقدت أمس اجتماعها الدوري في مبنى الوزارة، لمناقشة مقترحها حول خطة إصلاح التعليم وتطويره، والمتضمن عقد "التوجيهي" مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي، وهو "مطلب أساسي للنقابة، ولكن ليس بالإحداثيات المطروحة".
وقال العكور لـ"الغد" إن "اللجنة ستواصل بحثها في آلية عقد التوجيهي وإجراءات تأديته، لمنع أي تجاوزات، وللحفاظ على سمعة ومصداقية الامتحان خلال اجتماعها الخميس المقبل".
وأضاف العكور أنه يجب الإبقاء على "شتوية التوجيهي"، بحيث تعطي فرصة للطلبة، لاستكمال متطلبات النجاح في المواد التي لم يجتازوها، لافتا الى أن المجلس قدم ورقة متكاملة للوزارة حول تطوير "التوجيهي".
وأوضح أن ورقة النقابة، أخذت بالاعتبار البعد الاستراتيجي الذي يربط التعليم العام بالتعليم الجامعي، والتركيز على التخصصات الإنتاجية لرفد السوق المحلي والإقليمي بالكفاءات.
وأكد العكور ضرورة إعادة النظر بخصوص ورقة الامتحان وتخفيف الحشو في المناهج وتقليل عدد مواد الامتحان، لافتا الى أن اللجنة ناقشت في اجتماعها أيضا مسألة الإجازات المرضية والتأمين الصحي للمعلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال