إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش، أن الوزارة بصدد اتخاذ سلسلة اجراءات صارمة للحفاظ على هيبة امتحان الثانوية العامة، من خلال حماية قاعات الامتحان والعمل على نقل القاعات التي شهدت فوضى واضطرابات إلى الجامعات.
وبين أن إدارات الجامعات التي ستعقد فيها الامتحانات لن تتدخل في سير الامتحان، وأنما سيكون دروها محصورا بتوفير المكان فقط.
واكد الدكتور الوحش في تصريحات صحافية نقلتها "العرب اليوم" ان امتحان الثانوية العامة يمثل جزءا مهما من السيادة الوطنية، يستدعي تضافر الجهود لحمايته من العبث، أو الاستهانة بمجرياته، مبينا أن اجراءات أمنية وتربوية سيتم اللجوء إليها لتعزيز سيادة الامتحان خلال الدورة الصيفية المقبلة.
وقال إن قرار إلغاء الدورة الشتوية في امتحان الثانوية العامة ليس قرارا نهائيا، مؤكدا أن عقد الامتحان خلال عام واحد وإلغاء الدورة الشتوية يحتاج إلى الاستعانة بجميع الخبرات والتشاور مع التربويين وعلماء النفس والصحافة والإعلام قبل اتخاذ أي قرار، خاصة أن أمام وزارة التربية جملة مقترحات لم يتم البت فيها حتى الآن.
وكشف الدكتور الوحش عن توجه بإعادة النظر بآلية وضع الأسئلة، سواء كانت أسئلة تركز على الحفظ او التفكير، أو التي تراعي الفروق الفردية بين الطلبة، مشيرا إلى ثقة الوزارة بقدرة وأمانة لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

 

هناك تعليق واحد:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال