إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

عدد المشتركين بامتحان "صيفية التوجيهي" هو 142 ألف

أكد وزير التربية والتعليم محمد الوحش أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في دورته الصيفية للعام 2013.

وكانت الوزارة أعلنت على موقعها الإلكتروني أخيرا جدول الامتحانات، حيث تبدأ أولى جلساته في 12 حزيران ( يونيو) المقبل، يتقدم خلاله الطلبة لمبحث الثقافة الإسلامية المستوى 3، وتنتهي آخر جلساته في 7 تموز (يوليو) المقبل.

وبين الوحش أمس أنه لا داعي لحالة الاستنفار المجتمعي والإعلامي حيال امتحان "التوجيهي"، مؤكدا أن الوزارة اتخذت الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد الامتحان بطريقة سليمة، وفي أجواء مريحة كامتحان وطني عادي يقيس مرحلة دراسية كغيره من الامتحانات.

وقال إن الامتحانات ستعقد في قاعات المدارس كالمعتاد، ولن يكون هناك أي تغيير على ذلك، لافتا إلى أن الوزارة درست مقترح عقد الامتحانات في قاعات الجامعات، إلا أنها وجدت أن هذا البديل غير عملي.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحان "صيفية التوجيهي" للعام الحالي، 142710 مشتركين ذكورا وإناثا في جميع المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية، وفق مدير إدارة الامتحانات في الوزارة عيسى معايعة.

وقال معايعة، إنه سيتقدم نحو 33463 مشتركا ومشتركة من الفرع العلمي و32173 في الفرع الأدبي، و52262 من فرع الإدارة المعلوماتية والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والفروع المهنية.

وأشار معايعة إلى أن عدد المعلمين المراقبين في امتحان الثانوية العامة يبلغ 17.680 ألف معلم ومعلمة، موزعين على قاعات الامتحان كافة، وعددها 1768، وسيقوم على تصحيح أوراق الامتحان نحو 18.950 ألف مصحح من معلمي الثانوية العامة.

ويواصل طلبة الفروع المهنية تأدية امتحان التدريب العملي في المشاغل المهنية التي تم اختيارها من قبل إدارة الامتحانات، والتي بدأت في 22 الحالي، وتنتهي غدا.

هناك تعليق واحد:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال