إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

لم تتخذ وزارة التربية أية إجراءات استثنائية بعد لتأمين اختبار الثانوية العامة للدورة الصيفية القادمة المزمع عقدها ما بين 12حزيران إلى 7 تموز المقبلين نظرا لعدم عقد اجتماع للمعنيين.
وأكد مدير امتحانات التوجيهي عيسى معايعة أن كافة الاختبارات سيتم عقدها في قاعات المدارس، نافيا لجوء الوزارة إلى أي قاعة خارجية في الجامعات وغيرها من الأماكن التي كانت مقترحة للتغلب على إشكالية الغش في القاعات التي اشتهرت وعرفت بذلك بمختلف المحافظات.
من جهته لفت وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش جاهزية الوزارة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة في الفترة من 12 حزيران إلى 7 تموز المقبلين، بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية.
وقال الدكتور الوحش انه لا حالة استنفار بشأن التوجيهي ولا يستدعي الأمر الاستنفار المجتمعي والإعلامي حياله، مؤكدا أن الوزارة اتخذت الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد الامتحان بطريقة سليمة، وفي أجواء مريحة كامتحان وطني عادي يقيس مرحلة دراسية كغيره من الامتحانات من حيث تحديد القاعات وكادر الإشراف والمراقبة والتصحيح.
وأشار إلى انه تم تحديد نحو 1700 قاعة امتحان تقريبا ووضع الترتيبات اللازمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أن إدارة الامتحانات ماضية على استكمال كافة الإجراءات اللازمة والمناسبة.
من جانبه، قال مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم عيسى المعايعة إن 142650 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية من الطلبة النظاميين والدراسة الخاصة سيتقدمون لامتحان صيفية التوجيهي المقبلة، مشيرا إلى أن مديريات التربية والتعليم بالمملكة بدأت بتوزيع أرقام جلوس على الطلبة النظاميين من خلال مدارسهم وعلى طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات التي تقدموا بطلبات الاشتراك فيها في مناطق سكناهم.
وبين انه سيتقدم بحدود 33463 مشتركا ومشتركة من الفرع العلمي و32173 من الفرع الأدبي و52262 من فرع الإدارة المعلوماتية والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والفروع المهنية.

هناك تعليق واحد:

  1. يعني حيكون في تشديد ولا الوضع فالت كالعادة ؟؟

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال